إنقاذ الأطفال المتسولين السوريين في اسطنبول

 

عملية إنقاذ الأطفال المتسولين السوريين في اسطنبول 

بدأت العملية التي تم فيها إنقاذ الأطفال المتسولين بمحادثة طفل كان يتسول على إحدى إشارات المرور في اسطنبول مع شرطي من شعبة الأطفال .

بدأت القوى الأمنية في إسطنبول, تحقيق بخصوص الأطفال إنقاذ الأطفال المتسولين المجبرين على التسول, وأظهرت النتائج انه تم إحضار الاطفال من سوريا الى إسطنبول بطريقة غير شرعية بعد أن تم استئجارهم من اهاليهم .

القضاء على العصابة

إنقاذ الأطفال المتسولينتمت مداهمة تسعة مواقع للعصابة من طرف القوى الأمنية في اسطنبول بمنطقة السلطان غازي , حيث تم إلقاء القبض على 24 شخص مشتبه به , وإنقاذ ثمانية وستون طفل .

وتم العثور أثناء المداهمة الأمنية على (250,000) مئتان وخمسون الف ليرة تركية من فئة الأوراق , و(100)مئة دولار أمركي , و(228,500)مئتان وثمانية وعشرون الف وخمسمئة ليرة سورية , والعديد من النقود المعدنية .وفي تلك الأثناء تم إكتشافات تداعيات جديدة للعملية .

حيث شارك الصحفي نهاد اولوداغ  Nıhat uludağ  العامل في قناة CNN TÜRK التركية , بعض المعلومات بخصوص العملية خلال بث مباشر على القناة .

إنقاذ الأطفال المتسولين _أطفال من عوائل فقيرة 

بدأت العملية بعد محادثة طفل متسول لموظف شرطة من شعبة الأطفال , عند إشارات المرور وقال الصحفي اولوداغ خلال البث المباشر “عملية مهمة جدا, حيث تم مداهمة 9 مواقع في اسطنبول في تمام الساعة الخامسة صباحا من قبل فرق مديرية شعبة الأطفال في اسطنبول , الأطفال محتجزين كرهائن وعوائلهم تعيش في المخيمات داخل الاراضي السورية , وعوائلهم فقيرة جدا” .

استأجر الأطفال مقابل مبلغ 300 ليرة تركية 

وأضاف اولوداغ ” إن أفراد العصابة استاجرو الاطفال من عوائلهم الفقيرة مقابل مبلغ 300 ليرة شهريا, حيث قاموا بخداع الأهالي عن طريق إقناعهم بأنهم سوف يقومون بتأمين عمل لأطفالهم وتشغيلهم , ثم يقومون بإحضار الأطفال الى اسطنبول , تمت العملية في منطقة السلطان غازي باسطنبول , لكن يتم إجبار الأطفال على التسول عند المناطق المزدحمة مثل مناطق بشكتاش وكادي كوي والفاتح , حيث تم إنقاذ الأطفال وأخذهم من أيدي العصابة ” .

كيف بدأت العملية 

ويكمل اولوداغ  ” نادى الشرطي الطفل وسئله , من أنت ؟ وأين عائلتك ؟ جاوب الطفل (عائلتي في سورية . أحضرتنا عصابة الى هنا , وهم يجبروننا على فعل هذا العمل , ويقومون بضربنا أيضا عندما لانقوم بجمع مبلغ 100-150 ليرة تركية ).

استمر التجقيق لمدة أربعة أشهر بعد بيان الطفل, وبالبحث والتدقيق تبين ان الأطفال تم تهريبهم من سورية الى اسطنبول من قبل عصابة منظمة جميع أفرادها من السوريين أيضا , وتم تثبيت تسعة مواقع في السلطان غازي” .

الحد اليومي للتسول 150 ليرة 

 ويكمل اولوداغ “قاموا بوضع 150 ليرة حد يومي للتسول ويقومون بضرب الأطفال الذين لايقومون بإحضار المبلغ , ويجبرونهم على التسول , العملية التي تمت هذا الصباح من قبل فرق مديرية شعبة الأطفال في اسطنبول و التي تم من خلالها مداهمة الأماكن التسعة في أن واحد وإنقاذ الأطفال ليوضعوا تحت حماية الدولة وإلقاء القبض على 24 فرد من أفراد العصابة , إذا أراد الأطفال العودة الى جانب عائلتهم سيتم توصيلهم وإذا كانت العائلة لاتستطيع العناية بهم سيبقى الاطفال تحت حماية الدولة ” .

وذلك نقلا عن وكالة CNN TÜRK التركية وبحسب ما ترجمته لكم تركيا تايمز .
 
إقرأ ايضا :
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد