السياحة الشتوية في تركيا و أفضل 10 أماكن سياحية شتوية في تركيا

تمتلك تركيا أفضل الأماكن الساحرة السياحية صيفاً , لكن ماذا عن الشتاء ؟ هل جربتم زيارتها في فصل الشتاء ؟يقدم موقع تركيا تايمز أفضل التوصيات لكل عشاق التزلج و جميع من يرغب بالإستمتاع بجمال الشتاء, وإنشاء ذكريات لاتنسى خلا السياحة الشتوية في تركيا .إليكم أفضل 10 أماكن سياحية شتوية في تركيا …

1 – مرتفعات أيدر في مدينة ريزا AYDER / RİZE  

1 - مرتفعات أيدر في مدينة ريزا AYDER / RİZE

تغطي الثلوج جبال كاشكار وهضابه وسهوله طوال فصل الشتاء, ومن أهم مرتفعاته مرتفعات أيدر, التي تعد الوجهة الأولى لعشاق الأماكن السياحة الشتوية في تركيا حيث تجدون فيه أجمل الوديان المغطاة بالثلوج وأشجار الصنوبر وأجمل المنازل الشتوية الساحرة, التي تعطي الشعور وكأنكم في حلم , وبالأخص أثناء صعودك المرتفع وتساقط الثلوج كالقطن وإستنشاق هواء البحر الأسود المنعش, بالتأكيد ستشعرون وكأنكم في حلم.

1 - مرتفعات أيدر في مدينة ريزا AYDER / RİZE

نوصيكم أيضا بالبقاء داخل أحد المنازل هناك والاستمتاع بمناظر الشجار المدفونة بالثلوج أثناء تشغيل مدفئة الحطب . 

2 – أهدئ الأماكن شتاءً: سافران بولو / كرابوك SAFRANBOLU / KARABÜK

2 - أهدئ الأماكن شتاءً: سافران بولو / كرابوك SAFRANBOLU / KARABÜK

مصنف كمكان أثري ضمن منظمة اليونسكو وملقب ب”بصمة أثر عثمانية” واحد من أفضل الأماكن السياحية الشتوية في تركيا , تظهر فيه العمارة العثمانية بوضوح, وينعكس فيه نمط الحياة والثقافة العثمانية .

تجدون فيه القصور والخانات والحمامات والنوافير والجوامع والجسور ومتحف الهواء المفتوح والكثير من الأماكن الأخرى المتبقية من العهد العثماني . 

2 - أهدئ الأماكن شتاءً: سافران بولو / كرابوك SAFRANBOLU / KARABÜK

3 – البحيرات الأكثر رومانسية: كولجوك و أبانت / بولو GÖLCÜK- ABANT / BOLU (السياحة الشتوية في تركيا)

لو صممت قائمة بأكثر الأماكن الرومانسية شتاءً, مطلقاً ستحل مدينة بولو ضمنها لأن المناظر التي تتواجد ضمن مناطق بولو مثل منطقة كولجوك أو أبانت خارقة وساحرة الجمال أيضاً تعد من أفضل الأماكن السياحية في تركيا, عندما تصلون لمدينة بولو يجب أن تكون وجهتكم الأولى حديقة الطبيعة المشهورة كولجوك .

3 - البحيرات الأكثر رومانسية: كولجوك و أبانت / بولو GÖLCÜK- ABANT / BOLU

هناك ستشاهدون مناظر طبيعية تجعلكم تحتارون أي مكان ستصورون من شدة الجمال , بالإضافة إلى ذلك ننصحكم بأخذ دراجة معكم وإذا لم تتوفر يمكنكم استإجارها من الأماكن المخصصة والمتوفرة هناك . حيث يبلغ محيط البحيرة 1.5 كيلومتر ولايوجد مكان أكثر إثارة من هناك لقيادة الدراجة في أفضل الأماكن السياحية في تركيا

أما بحيرة أبانت فهي بحيرة محاطة بشجر الصنوبر يتساقط فيها الثلج بكثرة لتتجمد أجزاء كبيرة منها حيث تشاهدون لوحة ساحرة لجمال الأبيض الطبيعي, علاوة على ذلك نوصي بشدة بتجربة القارب, تجربة رائعة لنهاية الأسبوع لقرب البحيرات من مدن إسطنبول وأنقرة .

4 – عبق التاريخ: أكدامار / فان AKDAMAR / VAN (السياحة الشتوية في تركيا)

4 - عبق التاريخ: أكدامار / فان AKDAMAR / VAN

ستشعرون وكأنكم مسافرون عبر الزمن عند مشاهدة الأبنية المبنية في قلب الوادي وعلى ضفاف النهر والمكسية بالثلوج قبل المئات من السنوات, أفضل الأماكن السياحية في تركيا

4 - عبق التاريخ: أكدامار / فان AKDAMAR / VAN

سكن في هذا المكان وحكمه 24 قومية مختلفة على مر الزمان منهم الآرمن والعرب والأتراك وتركوا فيه أثاراً لاتزال موجودة إلى يومنا هذا , ومن أفضل الأماكن السياحية في تركي على سبيل المثال جزيرة أكدامار الموجودة داخل بحيرة فان التي تعد من أفضل الأماكن السياحية في تركيا وتحتوي على كنيسة آرمينية من العصور المتوسطة ينعكس فيها نمط العمارة الآرمنية بشكل مذهل, يوصي موقع تركيا تايمز بزيارة هذا المكان في الخريف والشتاء .

5 – إلى التاريخ والجبال مباشرةً : سراي إسحاق باشا İSHAKPAŞA SARAYI / AĞRI (السياحة الشتوية في تركيا)

5 - إلى التاريخ والجبال مباشرةً : سراي إسحاق باشا İSHAKPAŞA SARAYI / AĞRI

هناك حيث يتزاحم المصورون لتصوير سراي إسحاق باشا الذي تم بنائه في أوخر القرن الثامن عشر والذي يقع ضمن قمة أعلى جبل في تركيا وهو مغطى بالثلوج على مدار السنة , بالإضافة إلى ذلك حيث يجد هذا المكان دائمًا موقع له في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في فصل الشتاء.

يعكس توليفة من العمارة العثمانية والسلجوقية والفارسية. والقصر مصنوع من الحجر المقطع ويشتهر بزخارفه ونقوشه التي تعكس العمارة السلجوقية.

5 - إلى التاريخ والجبال مباشرةً : سراي إسحاق باشا İSHAKPAŞA SARAYI / AĞRI

6 – الدراجات الثلجية والتسلق: اولوداغ/بورصا  ULUDAĞ / BURSA (السياحة الشتوية في تركيا)

عندما يبدأ موسم الثلوج . فإن أول مكان يخطر على البال هو زيارة جبال اولودغ التي تبعد مسافة 4 ساعات عن إسطنبول . وهي فكرة جيدة لتقضية عطلة نهاية الأسبوع.

6 - الدراجات الثلجية والتسلق: اولوداغ/بورصا  ULUDAĞ / BURSA

تذوق طعم المغامرة عن طريق إستأجار موتور ثلجي والتسلق به . أو قوموا بالتسلق إلى قمة الجبل عن طريق إستخدام المعدات الخاصة والمشي.

للإقامة يمكنكم الذهاب إلى منطقة الفنادق في اولوداغ على بعد 700 متر حيث يوجد الكثير من الفنادق وقصور الغابة التي تشاهدون صورها في الأسفل.

6 - الدراجات الثلجية والتسلق: اولوداغ/بورصا  ULUDAĞ / BURSA
6 - الدراجات الثلجية والتسلق: اولوداغ/بورصا  ULUDAĞ / BURSA

7-من الصعب العثور على تذاكر: دوغو اكسبرس أنقرة-كارس  DOĞU EKSPRESİ / ANKARA – KARS

من أشهر وأفضل الأماكن للسياحة الشتوية في تركيا مدينة كارس . علاوة على ذلك يوصيكم موقع تركيا تايمز## بالذهاب إلى مدينة كارس عبر القطار الشهير في أنقرة دوغو اكسبرس . للتمتع بمشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة في الشتاء لمنطقة الأناضول.

7-من الصعب العثور على تذاكر: دوغو اكسبرس أنقرة-كارس  DOĞU EKSPRESİ / ANKARA – KARS

خلال الرحلة التي تستغرق يومًا واحدًا. يمكنكم التواصل مع أشخاص جدد في القطار وتصوير الوديان والأنفاق المغطاة بالثلوج. القطار الذي يبدأ رحلته في أنقرة يمر من كيريك كالة . قايصيري . سيواس . إرذينجان و أرض روم وصولاً إلى كارس. 

7-من الصعب العثور على تذاكر: دوغو اكسبرس أنقرة-كارس  DOĞU EKSPRESİ / ANKARA – KARS

8 – نيف شهير – كابادوكيا Nevşehir -Kapadokya السياحة الشتوية في تركيا

كبادوكيا الساحرة .. من أفضل الأماكن السياحية في تركيا التي تمتاز بجمالها على مدار الفصول الأربعة من السنة . أما شتاءً تكتسي مداخن “بري باجاكلار” Peribacaklar المتشكلة بفعل الطبيعة منذ ملايين السنين بالثوب الأبيض مكونةً منظراً طبيعياً ساحراً أقرب إلى الخيال . وتستطيعون الإستمتاع بهذه المشاهد عبر ركوب المناطيد بألوانها الزاهية .

9 – بالاندوكن – ارضروم Palandöken -Erzurum السياحة الشتوية في تركيا

تبهر بالاندوكن الأنظار بطبيعتها الخلابة ومعاييرها العالمية . وتحظى النباتات المحيطة بشلالاتها وبحيراتها بإهتمام جميع السياح المحليين والعالميين . علاوة على ذلك يوصي موقع تركيا تايمز عشاق السفر إلى تركيا والتزلج بزيارة هذا المكان لإحتواءه على أطول مسار للتزلج في تركيا وتوفيره تجربة تزلج حقيقية ومثيرة , يظل هذا المكان مغطى بالثلوج لستة أشهر ويبلغ إرتفاع أعلى قمة فيه ثلاثة ألاف و 185 متراً عن سطح البحر .

9 - بالاندوكن - ارضروم Palandöken -Erzurum السياحة الشتوية في تركيا

10- بحيرة صابانجا / سكاريا Sapanca / Sakarya السياحة الشتوية في تركيا

تبعد هذه البحيرة مسافة ساعتين عن إسطنبول وتحاط بالغابات الخضراء والجبال الشامخة التي تكتسي الثوب الأبيض في الشتاء . بالإضافة لوجود تلفريك ممتد من أسفل الجبل حتى قمته . علاوة على ذلك المنطقة تعد من أهم مصادر الجذب السياحي في تركيا إذ يأتيها الزوار من كافة بقاع الأرض للمارسة رياضاتهم الشتوية المفضلة مثل التزلج و تسلق الجبال .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد