امتحان السات sat | شرح تفصيلي عن امتحان السات

امتحان السات sat هو إمتحان عالمي اميركي , ويعد بمثابة امتحان دخول للكليات الاميركية ,  وهو معترف بكثافة في كثير من دول العالم على سبيل المثال السعودية , ومصر ,  والاردن ,  وتركيا .   
نتيجة لذلك معترف بالكثير من الجامعات التركية , وهناك العديد من الجامعات التركية المرموقة جدا وذات الترتيب العالمي المرتفع . لا تعترف الا به , على سبيل المثال جامعات BOĞAZİÇİ . HACETEPPE .  ISTANBUL TEKNIK وهناك بعض الجامعات تعترف به فقط . وتعترف ايضا بامتحان اليوس YOS , الخاص بها مثل جامعة YILDIZ TEKNIK وغيرها .  

أقسام السات في تركيا SAT

يقسم امتحان السات satلثلاثة اقسام وهي كالتالي :

امتحان السات sat – الرياضيات

وهو عبارة عن ثلاثة اختبارات يقدمها الطالب كالأتي :

  1. الأول مدته 25 دقيقة , و يتكون من عشرين سؤال خيار متعدد . 
  2. الثاني مدّته 25 دقيقةً , ويتكوّن من 8 أسئلة من نوع الاختيار المتعدّد، و عشرة أسئلة حلٍّ مباشر. 
  3. الثالث مدّته 20 دقيقةً، ويتكوّن من 16 سؤالاً من نوع الاختيار المتعدد.

امتحان السات sat – القراءة 


ويشمل هذا الاختبار ثلاث مراحل:

 الاولى والثانية  مدة  كل واحدة منهم 25 دقيقة و بالإضافة إلى ذلك والمرحلة الثالثة 20 دقيقة . ويركّز هذا الاختبار بشكل عام على مصطلحات الطالب ومفرداته في اللغة .علاوة على ذلك قدرة الطالب على تركيب وفهم الجمل والقطع المقاليّة . وعلى الطالب في هذا الاختبار قراءة الفقرات، ثمّ الشروع في حل الأسئلة، وتكون طبيعة الأسئلة هنا متعدّدة ومتنوّعة.

الكتابة 

المزيد من المشاركات

وتقسم الى قسمين :

1-القسم الاول : يتم اعطاء الطالب فيه اسئلة من نوع الخيار المتعدد , واسئلة ( الصح او خطأ ) مع تصحيح الخطأ .

2-القسم الثاني : والذي مدته 25 دقيقة ,  يكتب الطالب فيه موضوعا وعادة مايكون عن رأي الطالب في قضية ما . أو أمر معين .

نصائح لدراسة السات في تركيا

امتحان السات sat

التحضير للإختبارات مفيد جداً دوماً , لذا بالتأكيد تحضيركم لإمتحان السات من خلال حل النماذج الإمتحانية المتنوعة على أقسام الإمتحان وضبط الوقت خلال الحل لكي تعرف السرعة في إجابتك هو أمر مهم جداً وسيعود عليكم بالنفع بالتأكيد .

كذلك فإن التدريب على كل قسم يساعد في تنمية مهارتك , فعلى سبيل المثال مراجعة القوانين وحفظها سيوفر عليك الكثير من الوقت على الرغم من وجودها في الصفحة الأولى من الإختبار إلى أن الإعتماد الكامل عليها قد يساهم في إضاعة الوقت!

sat

ونسئل الله التوفيق لنا ولكم .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد