جزر الأميرات | معلومات عن جزر الأميرات في بحر مرمرة باسطنبول

جزر الأميرات | معلومات عن جزر الأميرات في بحر مرمرة باسطنبول

, تقع في بحر مرمرة بمدينة اسطنبول بالقرب من الجانب الاسيوي , تتألأف جزر الأميرات في اسطنبول من تسعة جزر يدعوون باللغة التركية  büyük ada , ,heybelı ada , burgaz ada , kınalı ada, sedef adası , sivri ada , yassı ada ,tavşan adası , kaşık ada او ما يقابلهم بالعربية جزر الكبيرة , هيبالي , بورجاز , قينالي , صدف , سيفري , ياسي , الارنب وجزيرة الملعقة ,اربعة منهم يعدون من اهم الوجهات السياحية التي تجذب السياح الاجانب والمحليين  .وجزر الاميرات الاربعة المفتوحة  للسياحة في تركيا هم جزر büyük ada , heybeli ada , burgaz ada , kınalı ada .

وتتميز جزر الأميرات في بحر مرمرة بالهواء النقي والشوارع الضيقة المحاطة بالبيوت الريفية والقصور البيزنطية وغابات اشجار الصنوبر , والهدوء التام حيث لايمكنك الا سماع صوت الدراجات الهوائية وصوت حوافر الأحصنةلانه لايسمح لأي الية او وسيلة نقل بالدخول الى الجزر وتعد العربات التي تجرها الاحصنة وسيلة نقل اساسية في الجزر , لكن حاليا يتم استبداله بعربات نقل كهربائية  . تعد جزر الأميرات في تركيا منفى سابقا في العهد البيزنطي , وتحولت الى وجهة سياحية في العهد العثماني

جزيرة بيوك ادا "Büyük ada"

جزر الأميرات في تركيا – جزيرة بيوك ادا “Büyük ada” 

الجزيرة الكبيرة هي إحدى جزر الأميرات في تركيا او كما تعرف باللغة التركية باسم بيوك أدا او الجزيرة الكبيرة باللغة العربية , وتعد اكبر جزيرة من بين جزر الأميرات تحتوي على العديد من المباني التاريخية والأثرية و السياحية , أهمها (والتي ننصحكم بزيارتها)

1-كنيسة اية يورجي aya yorgı kilisesi  وهضبتها المطلة على البحر .

2-ميتم الروم rum yetim hanesi .

3- منزل تروتشكي troçki evi .

4-منزل رشاد نوري كونتاكين .

5-متحف الجزرadalar müzesi.

6-مسجد الحميدية الذي بناه السلطان العثماني عبد الحميد الثاني .

ويعدون من اهم نقط الجذب السياحي في تركيا .

جزر الأميرات في بحر مرمرة – جزيرة هيبالي ادا “heybeli ada”

جزيرة هيبالي ادا "heybeli ada"

او كما تدعى باللغة التركية هيبالي ادا إحدى جزر الأميرات في تركيا تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع السياحية الجذابة والمثيرة للاهتمام , والتي نوصي بزيارتها أيضا مثل :

1-مناجم نحاس تاريخية مفتوحة للزوار .

2-الاكاديمية البحرية الحربية تم انشائها من قبل السلطان العثماني حسن باشا في عام 1773 ميلادي .

3-بيت يعقوب سيناغوغو bet yakov sinagogo تم انشائه من قبل العوائل اليهودية عندما تجاوز عددهم ال250 عائلة في عام 1940 ميلادي . ويعد مكان للعبادة .

4-منزل عصمت انونو ısmet inönü evi :تم استئجار المنزل من قبل عائلة الوزير انونو في عام 1924. بسبب مرضه ثم قاموا بشرائه من مالكه . يعد المنزل متحف اليوم لأن مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك قام بشراء فرش المنزل . ومجودين حتى يومنا هذا .

5-مدرسة الروم لارثوذوكس للرهبان : بنيت قي القرن التاسع ميلادي من قبل الامبراطور البيزنطي باسيل الأول .

6-متحف حسين رحمي كوربينار hüseyin rehmi gürpinar müzesi :بني كمنزل عام 1912 ميلادي وتم تحويله لمتحف عام 1964 ميلادي ضمن جزر الأميرات في اسطنبول.

7-ساحل ديرمانبورنو değirmen burnu plajı .

جزر الأميرات في بحر مرمرة – جزيرة بورجاز ادا “burgaz ada”

احدى جزر الأميرات في اسطنبول, المميزة والصغيرة نسبة لمساحة الجزر الاخريات على سبيل المثال تشتهر الجزيرة بمتحف سيد فائق اباسيانيك sait faik abasiyanik  . وهي من اهم كتاب القصص التركية في بداية القرن العشرين . ويوجد فيها أيضا جامع الجزية الصغير والمميز بشكله المعماري . وساحل ضيعة مدام مارتاmadam marta koyu  وكنائس اية يوجي واية يااني .

جزر الأميرات في بحر مرمرة – جزيرة كينالي ادا”kınalı ada”جزر الأميرات في بحر مرمرة

جزيرة كينالي ادا"kınalı ada"

وباللغة التركية قينالي ادا . اصغر جزر الاميرات الاربعة تحتوي على العديد من الشواطئ الجميلة والجذابة وتتميز بوجود العديد من المنازل الريفية الصيفية الجميلة التي يستطيع الزوار استاجارها من ضمن جزر الأميرات في تركيا . كما تحتوي ايضا على نادي للانشطة والفعاليات المائية . وايضا يوجد فيها دير بناه الامبراطور البيزنطي رومانوس الرابع ومات ودفن فيه يسمى دير هريستوس .

للتعرف على بعض الاماكن للسياحة في تركيا اضغط هنا .

للتعرف على انواع الاقامة في تركيا اضغط هنا . 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد