حجز موعد في النفوس التركية لتثبيت عنوان السكن 2022-2023

أطلقت الحكومة التركية رابطاً إلكترونيا تابعاً لـ موقع النفوس يتيح للمواطنين الأتراك والمقيمين الأجانب في تركيا  لحجز موعد في النفوس التركية , رابط حجز النفوس تمكنك من حجز المواعيد بسهولة ودون العناء بعد أن كان حجز موعد تحديث البيانات عن طريق الرقم 199 فقط وهو رقم حجز موعد نفوس الخاص بجميع الولايات التركية ( اسطنبول – اسنيورت افجلار وغيرها , غازي عنتاب- شاهين بي وشهيد كامل وغيرها من المناطق , بورصا , اضنة , اورفا , مرسين..الخ). للسوريين والأتراك

ورغم أن الإتصال برقم خدمة حجز موعد نفوس يمكنكم بالتحدث مع الموظفين في اللغة العربية إلا أنه يستلزم أن يكون عندكم ولو معرفة بسيطة باللغة التركية .

أما بالنسبة للحجز عبر رابط حجز موعد في النفوس التركية فهو لايحتاج منكم إلا بضع خطوات بسيطة كتعبئة بيانات الكمليك ( بطاقة الحماية المؤقتة ) مشروحة بالتفصيل بالفيديو أسفل هذا المقال .

وتوفر دائرة النفوس خدمة حجز موعد تحديث البيانات  من خلال الرابط لأجل أخذ موعد مسبق للحصول على الخدمات الآتية : تثبيت عنوان السكن الجديد , إستخراج شهادة القيادة , تسجيل مولود جديد . هذا بالنسبة لجميع المقيمين في تركيا .

أما بالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية فيمكنهم أيضاً حجز موعد نفوس عبر رابط اخذ موعد في النفوس من أجل إستخراج بطاقة الهوية أو جواز السفر والعديد من الخدمات الأخرى . 

أهمية حجز موعد في النفوس التركية

أولاً لا يمكن الذهاب والدخول إلى مبنى مديرية النفوس التركية بدون اخذ موعد في النفوس التركية لتسجيل عنوان السكن في تركيا.

لا يمكن التقدم بطلب لكرت المساعدات المالية ( الهلال الأحمر ) في حال إختلاف مكان إقامتكم المسجل عن عنوان إقامتكم الحالي 

في حال تقدمت بطلب لتمديد الإقامة لن تصلكم إلى عنوانكم الجديد في حال كان غير مسجل لدى دائرة النفوس التركية

يجدر الذكر بأنه من أحد أهم أسباب توقف كرت المساعدات المالية (الهلال الأحمر) هو عدم تحديث بيانات عنوان السكن في دائرتي الهجرة والنفوس التركيتين

صورة من داخل رابط حجز موعد في المشافي التركية
حجز موعد نفوس

بالفيديو : شرح لطريقة حجز موعد في النفوس التركية 2021

تشاهدون بالفيديو الآتي شرح طريقة حجز موعد نفوس بالعربية بالتفصيل مع شرح لطريقة إلغاء الموعد

.لاتنسوا الإشتراك بقناتنا على اليوتيوب ومتابعة حساب تركيا تايمز على كافة منصات التواصل الإجتماعي

تحذيرات هامة ومعلومات إضافية :

في حال عدم الذهاب إلى الموعد لن تتمكنوا من الحجز مجدداً في نفس اليوم لمدة 24 ساعة .

يكفي أن يحجز شخص واحد من العائلة فقط (يفضل أن يكون صاحب عقد الإيجار) ومن ثم يأخذ عائلته أو الأفراد القاطنين معه للتسجيل معه في النفوس .

موظف النفوس سيطلب من المراجع وثيقة عقد ايجار المنزل بالإضافة الى فاتورة ( كهرباء أو ماء أو غاز ) جديدة  باسمه . 

تغيير بيانات العنوان في النفوس لايكفي من أجل كرت الهلال الأحمر , بل يجب تحديث البيانات من دائرة الهجرة التركية أيضاً (سنتحدث في الفترة القادمة عن كيفية حجز موعد لتحديث البيانات في دائرة الهجرة التركية ) . 

بعد إتمام العملية يمكنكم استخراج قيد نفوس من e-devlet اي دولات أو وثيقة “سند الاقامة” التي بامكانكم الحصول عليها بعد تثبيت العنوان في النفوس

رابط حجز النفوس :

رابط حجز موعد في النفوس التركية

مصدر دائرة النفوس التركية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد