طريقة التسجيل و استخراج شهادة الاندماج للأجانب في تركيا

مشروع SUYE المعروف بـ دورة الإندماج للأجانب في تركيا ؛ وهي دورة مخصصة للأجانب والسوريين الذين يعيشون في تركية حملة بطاقة الحماية المؤقتة والإقامات بأنواعها ، وتستهدف الدورة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا ولديهم الحق في الإقامة في تركيا .

يمكن التسجيل للدورة المعدة من قبل الخبراء والمدرسين الميدانيين والخبراء الميدانيين العاملين في وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية والمديرية العامة لإدارة الهجرة التركية. من خلال رابط التسجيل على دورة الإندماج للأجانب في تركيا بالطريقة التي تشاهدونها أسفل المقال .

شروط التسجيل على دورة الإندماج للأجانب ومدة الدورة

أن يكون المتقدم يحمل وثيقة إقامة فعالة في تركيا وأن يبلغ عمره من 18 عاماً حتى 65 عام . وتبلغ مدة الدورة ثمانية ( 8 ) ساعات فقط يمكن الحصول بعدها على شهادة دورة الإندماج عبر تطبيق اي دولات .

طريقة التسجيل على دورة الإندماج للاجانب في تركيا .

يتم التسجيل من خلال رابط التسجيل على دورة الإندماج في تركيا وتعبئة البيانات كما هو موضح في الصورة

التسجيل على دورة الإندماج في تركيا
التسجيل على دورة الإندماج في تركيا

خطوات التسجيل في دورة الإندماج للأجانب في تركيا

قم بالتوجه إلى رابط التسجيل بدورة الإندماج ثم قم بتعبئة البيانات الشخصية كما هو موضح في الصورة

في خيار لغة الترجمة أختر تركي-عربي türkçe-arapça ويمكنك اختيار الأيام كما يناسبك في أيام العمل أو أخر الأسبوع صباحاً أو مساءً . ثم قم بتحديد الولاية التي تقيم فيها (اسطنبول, عنتاب, مرسين, هاتاي, كلس, اورفا, أنقرة,…إلخ.)

أما عن طريقة إستخراج شهادة الإندماج فيمكنكم الحصول عليها كما هو مشروح في المقال الأتي كيفية الحصول على شهادة الاندماج من اي دولات.

تقام دورة الإندماج للأجانب في تركيا حالياً في اسطنبول و عنتاب ومرسين وهاتاي واورفا والعديد من الولايات التركية الأخرى

أهداف دورة الإندماج في تركيا

تهدف دورة الإندماج إلى جعل الحياة أسهل في تركيا. عن طريق تقديم معلومات حول الحياة اليومية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، وقدرة الفرد على الوقوف على قدميه ، والعثور على وظيفة ، والخدمات القانونية ، والسكن .

بالإضافة إلى ذلك ، ومن خلال المشاركة في برنامج الدورة ؛ الهدف الآخر هو القضاء على السلوكيات السلبية للأفراد ، وإقامة علاقات جيدة واكتساب عادات جيدة.

كما يمكنكم إستخدام شهادة دورة الإندماج كوثيقة تدعم ملفكم في التسجيل على الجنسية التركية كما أن بعض الولايات بدأت بالفعل بطلب شهادة الدورة كشرط أساسي للتقدم بالحصول على الجنسية التركية .

اضغط على الرابط: رابط التسجيل على دورة الاندماج في تركيا (هاتاي, أنقرة, إسطنبول,غازي عنتاب, طرابزون, إزمير, …وجميع الولايات التركية الأخرى )

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد